31/10/2010 - 11:02

فيديو: تشيلي تهزم سويسرا 1-صفر

-

<b>فيديو: </b>تشيلي تهزم سويسرا 1-صفر
انتزع المنتخب التشيلي فوزًا صعبًا (1ـ0) من نظيره السويسري، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاثنين على ملعب نيلسون مانديلا باي بمدينة بورت إليزابيث، ضمن المرحلة الثانية للمجموعة الثامنة بمونديال جنوب أفريقيا 2010.

ويدين المنتخب التشيلي بفوزه إلى مهاجمه ولاعب نادي سيسكا موسكو الروسي مارك جونزاليز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 75.

ورفع المنتخب التشيلي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، أمام سويسرا التي أصبحت ثانية بثلاث نقاط، فيما تبقى كل من أسبانيا وهندوراس (واللذين سيلتقيان في وقت لاحق من اليوم) بلا رصيد من النقاط.

ورغم أن الهدف الذي سجله المنتخب الشيلي جاء من تسلل واضح وهو ما أظهرته الإعادة التليفزيونية، إلا أن الفريق اللاتيني استحق الفوز الذي سعى إليه منذ بداية اللقاء، في مقابل فريق اعتمد على الدفاع ولا شيء غيره، خاصة وأنه لعب منذ الدقيقة الـ 31 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه فالون بيهرامي.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، لم يرق إلى الأداء المتوقع منه، بعدما أغلق المنتخب السويسري الملعب من منتصف الملعب، وفشل المنتخب التشيلي في اختراق هذه الدفاعات.

جاء التهديد في هذا الشوط مرة واحدة وكانت عبر التسديد عندما سدد ارتورو فيدال كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ببراعة في الدقيقة التاسعة، قبل أن ترتد الكرة إلى كارلوس كارمونا الذي سدد قوية فتصدى لها الحارس مرة أخرى.

وشهدت المباراة طرد الحكم السعودي خليل جلال لاعب المنتخب السويسري فالون بيهرامي بعدما قام بالاعتداء على ارتورو فيدال بيده في الدقيقة الـ 31.

ولم يحدث أي تطور على الأداء رغم التفوق العددي لفريق تشيلي لينتيه الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وواصل المنتخب التشيلي سيطرته وألغى الحكم هدفا للفريق سجله اليكسيس سانشيز في الدقيقة الـ 48، بداعي التسلل.

وأضاع ذات اللاعب هدفا مؤكدًا في الدقيقة الـ 55 من انفراد كامل بالمرمى ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

لازالت المباراة تسير على وتيرة واحدة ولا يوجد أي تطور على مستوى الأداء حتى الدقيقة الـ 72.

وكافأ القدر المنتخب التشيلي على رغبته في تحقيق الفوز، بعدما تلقى ايستبان بارديز تمريرة طولية في عمق دفاعات سويسرا، فمر من الحارس وانحرف بالكرة إلى الناحية اليمنى فأرسلها عرضية قابلها مارك غونزاليز برأسه في الشباك في الدقيقة الـ 75.

وأضاع ايستبان بارديز فرصة تعزيز التقدم في الدقيقة الـ 84، بعدما انفرد بالمرمى على إثر تمريرة من مارك غونزاليز ، ولكنه أطاح بها فوق الشباك.

وجاء اللاعب وأضاع فرصة أخرى في الدقيقة الـ 88، عندما كان في مواجهة المرمى وسدد بجوار القائم.

وتضيع فرصة التعادل من منتخب سويسرا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عبر غيلسون فيرنانديز الذي أضاع الكرة وهو كان في مواجهة المرمى.

التعليقات